مثير : غموض وتساؤلات تحيط بمؤسسة الإمام مالك بجماعة بني يخلف عمالة المحمدية

الأنباء بوست

مازال الغموض يكتنف قضية المؤسسة التعليمية الخاصة “الإمام مالك” الواقعة على تراب جماعة بني يخلف عمالة المحمدية ، حيث أكدت مصادر الأنباء بوست أن هذه القضية يقع في صلبها العديد من الملابسات والخيوط المتشابكة ، كون أن أي مؤسسة تعليمية لا يمكن أن توجد تحتها مقهى وبمحاذاتها محطة لتزويد الوقود ومحل للحدادة والتلحيم، مستغربة في ذات السياق من وجود  هذا المحل بالقرب من المؤسسة أو بوجود المؤسسة قرب المحل  الذي يتسبب للتلاميذ في الإزعاج ما يعرقل قدرتهم على التركيز والتحصيل.

وأفادت  نفس المصادر أنه وبعد انفجار هذه القضية عبر برنامج نبض المجتمع سارعت العديد من الجهات لاحتوائها وطي هذا الملف حتى لا تنكشف حقائق أخرى من الممكن أن تورط مسؤولين لهم اليد في ذلك ، مؤكدة في نفس السياق أن بعض الجهات بدأت تتقاذف المسؤولية فيما بينها وذلك في محاولة للتنصل منها.

مصادر الأنباء بوست تساءلت كذلك حول وجود تصميم لبناء المؤسسة من عدمه ، مؤكدة في السياق نفسه على ضرورة أخد الأمر بجدية وبصرامة لتحرك الجهات المعنية من أجل إجراء خبرة في الموضوع مادامت أن هذه القضية تمس بسلامة التلاميذ.

وأشارت المصادر ذاتها إلى وجود جهات خفية وراء منح الترخيص للبناء وأنها هي نفسها من تحاول طي هذا الملف وإقباره ، مضيفة أن المقهى الواقعة تحتها هي التي ستفك لغز هذه القضية وحول ما إذا كان أصحابها يؤدون الضرائب المفروضة على أصحاب الممتلكات حين اكتراء المقهى.

وفي انتظار ذلك ما تزال هذه القضية لم تعرف أي تحرك أو تطور من طرف الجهات المسؤولة ، ليطرح السؤال من جديد ، من المسؤول عن عدم تحريك البحث والتحري في الموضوع والتحقق من صحة ما جاء في تصريحات هشام حمال ؟ سؤال يظل معلقا إلى حين.

 

 

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...