اخر الأخبار

حميد شباط يهدد وزارة الداخلية ويقول لا يمكن تكميم الأفواه في هذا الوطن

الأنباء بوست

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال في تجمع لحزبه في مدينة فاس إنه «لا يمكن تكميم الأفواه في هذا الوطن.. الدخلاء.. السماسرة الذين يلعبون بالنار ويخلقون العداواة من لاشيء، هم المشكل في هذا الوطن، أحزاب تخلق في الظلام»
وحذر من ذهاب وزارة الداخلية  في الدعوى القضائية التي رفعتها ضده وضد حزبه على خلفية مقال نشر على موقع الحزب الالكتروني وقال إذا واصلت الداخلية دعوتها سوف ترون «أكبر محاكمة سياسية في القرن الحالي». ووصف الأمين العام لحزب الاستقلال الأحزاب التي تشن هجومات على حزب الاستقلال وأمينه العام بالأحزاب التي «خلقت في الظلام»، وأحزاب «المال السياسي»، والتي كانت تريد أن تتصدر استحقاقات 7 أكتوبر لمحاربة الإسلام والقضاء على الحركة الوطنية وعلى حزب الاستقلال وقال إن الهجوم الذي يتعرض له حزب الاستقلال هذه الأيام مفخرة للحزب.
وأوضح شباط أن «اصطفاف حزب الاستقلال إلى جانب الأحزاب الوطنية يعني احترام إرادة الشعب وهذه هي قوة الحزب «كون مشينا (تحالفنا) مع أحزاب أخرى كون حصلنا على مجلس النواب والمقاعد».
وهاجم الأمين العام لحزب الاستقلال نظيره رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش الذي يقود تحالفا ضد بن كيران وكان يشترط إبعاد حزب الاستقلال، وقال إن «أخنوش يؤدي اليوم مبالغ مالية كبيرة لبعض المواقع وبعض الجرائد مع كامل الأسف من أجل التدخل في الشأن الداخلي لحزب الاستقلال».
وأضاف أن اخنوش كان في شأن واليوم أضحى في شأن آخر، حيث أن ثروة أخنوش اليوم تفوق ثروة 30 مليون مغربي مجتمعين «أن ثروة أخنوش هي مليار و750 مليون أورو، وهي ثروة لا نعرف كيف نعدها سواء بالدرهم أو بالسنتيم، مشيرا أيضا إلى أن أخنوش يتوفر على 1500 محطة وقود، «فأينما وليت وجهك ستجِد محطة أفريقيا» التي يملكها اخنوش وهو من رؤوس الأموال الذين يجب أن يحاسبوا.
واتهم الأمين العام لحزب الاستقلال القناتين الرسميتين الأولى والثانية ، بـتزعمهما لمخطط الانقلاب عليه، «خصصت هذا القناة يوم أمس الجمعة ثلاثين دقيقة لبرنامج يحرض الاستقلاليين ضد أمينهم العام».
القدس العربي

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...