السيد عبد الاله بن كيران يؤكد على الطابع المتين للعلاقات المغربية القطرية

الأنباء بوست : و.م.ع

أكد رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، على الطابع المتين للعلاقات المغربية القطرية وعلى العلاقة الأخوية التي تربط بين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 وقال السيد عبد الاله بن كيران، في تصريحات صحفية على هامش حضوره مساء أمس الاثنين افتتاح معرض مؤتمر قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم2017) نشرتها صحيفة (الشرق) القطرية في عددها اليوم، إنه “لا يخفى على أحد العلاقات المتينة التي تربط المملكة المغربية بدولة قطر”، وكذا “العلاقة الأخوية التي تربط قادة البلدين على مر الزمان وخصوصا في عهد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظهما الله”.

وفي رده عن سؤال حول مستوى العلاقات الاقتصادية بين قطر والمغرب، سجل السيد بنكيران أن “أهم شيء في العلاقات بين الدول هي العلاقات السياسية وهذه ولله الحمد علاقات متكاملة بين البلدين”، مؤكدا، في هذا الصدد، على وجود “استعداد تام للتعاون في المجالات الاقتصادية وفي شتى المجالات الأخرى”.

وبخصوص حدث (كيتكوم2017)، أشار رئيس الحكومة الى أنه حضر افتتاح معرض يتعلق بكل ما هو تطوير للحياة الفردية والاجتماعية في المجتمع القطري وفي شتى القطاعات من خلال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات، وذلك للاستفادة من تجارب وخبرات ومبادرات الجهات المشاركة في المعرض، وأيضا للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وكان رئيس الحكومة، السيد عبدالاله بن كيران، قد حضر مساء أمس الاثنين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، الى جانب الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، افتتاح المعرض المصاحب لمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017 ).

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...