اخر الأخبار

أخنوش يقاضي الجامعي وموقع بديل

الأنباء بوست

نقلا عن موقع بديل

توصل كل من المحلل السياسي والصحافي المخضرم خالد الجامعي، وكذا موقع “بديل”، في شخص رئيس تحريره الزميل حميد المهدوي، والزميل هشام العمراني، باستدعاء مباشر من المحكمة الإبتدائية بسلا، للمثول أمامها يوم 10 أبريل المقبل، على خلفية شكاية تقدم بها رجل الأعمال ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

ووفقا لما جاء في الإستدعاء، فإن أخنوش يتهم كلا من من الجامعي، المهدوي والعمراني، بـ”السب والقذف ونشر أخبار زائفة”، وذلك على خلفية حوار أجراه الموقع مع الجامعي أواخر شهر يناير الماضي.

وتعليقا على ذلك، قال الزميل المهدوي، الذي كان في طريقه إلى الحسيمة لحضور نشاط حقوقي:”أخشى أن يكون أخنوش، يخوض حربا قضائية بالوكالة، لأن وضعه الاقتصادي القوي ووضعيته السياسية الهشة والضعيفة جدا لا يسمحان له بمقاضاة الصحفيين”، مضيفا، “أن قرار زعيم الأحرار لم يفاجئنا على اعتبار أن له سوابق عديدة في مقاضاة الصحفيين”.

وأردف المهدوي في تصريح لـ”بديل”: “أن مقاضاة الموقع، أثلجت صدرنا وأفرحتنا كثيرا، فشكرا لعزيز أخنوش على هذا الشرف الذي يؤكد صحة الخط التحريري لموقع بديل القائم على فضح الطبيعة الاستبدادية والديكتاتورية للنخب السياسية والحزبية، وموعدنا في المحكمة حتى نكشف عن معطيات مثيرة وغير مسبوقة”.

وأوضح المتحدث “أن ما أقدم عليه أخنوش امر طبيعي، بحكم التصريحات القوية التي أطلقها الجامعي عبر موقع بديل، خلال زيارته للطالب عادل اوتنيل وكذا تصريحاته المثيرة خلال مشاركته في الوقفة التضامنية مع ضحايا كولونيل الرباط، إضافة إلى تصريحات أخرى قوية ادلى بها الجامعي خلال حوارات سابقة مع الموقع، وكذا للمعطيات والحقائق الصادمة التي نشرها بديل ضد جهات نافذة بالمملكة”.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...