اخر الأخبار

أكادير : نجاح النسخة الثانية للمنتدى الدولي للمقاولات الاعلامية

 

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى ل ” المنتدى الدولي للمقاولات الإعلامية” الذي تم تنظيمه متم شهر اكتوبر سنة 2016 وشهد حضورا وازنا للإعلاميات والاعلاميين من اكثر من 20 مدينة مغربية اضافة الى تأطير فقراته من طرف نخبة من الخبراء والباحثين في الشأن الاعلامي وفي ظرف وجيز وقياسي تمكن فريق مركز الدراسات والابحاث في الشؤون الاعلامية من تنظيم نسخة ثانية خاصة وفريدة وذلك يومي 24 و 25 مارس الجاري حضرها وتراسها معالي وزير الامن الغذائي ورئيس حزب سياسي كبير بدولة مالي ونائب سابق لرئيس الجمهورية وشهدت حضور مسؤولين كبار بالمغرب وعلى راسهم رئيس المرصد الوطني للغات الاعلام.
الدورة التي اقيمت بمدينة اكادير تحت شعار “الاعلام في خدمة العلاقات المغربية-الافريقية” شهدت عراقيل حاولت جهات وضعها امامنا حتى لا يتمكن المنتدى من ان ينجح في تحقيق اهدافه النبيلة المتمثلة في الانخراط بالدينامية التي تشهدها المملكة بقيادة امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ولان هؤلاء لم يكن لديهم أي شعور بالوطنية فانهم حاولوا ربط اتصالات بمسؤولين واعلاميين وثنيهم عن الحضور الى المنتدى بعد ذلك تم في مرات عديدة اعتراض اللجنة التنظيمية والتشويش على عملها والتدخل لمنع افتتاح المنتدى بأحد فنادق مدينة اكادير تحت ذريعة عدم التوفر على ترخيص من السلطة المحلية رغم ان المركز راسل والي الجهة مخبرا اياها, اسبوع قبل موعد الحدث, بعزمه اقامة النسخة الثانية. ولان المركز حريص على اتباع المساطير والقوانين الجاري بها العمل فقد باذر الى وضع اخبار لدى الملحقة الادارية الثالثة المحيط قبل ان يتفاجأ بعدم امكانية وضعه ليعمد بعد ذلك الى مراسلتها عبر البريد المضمون . في يوم وصول السيد الوزير المالي وجدت اللجنة التنظيمية صعوبات كبيرة في ولوج مطار المسيرة بل في استقبال ضيفها الذي لم يكن سوى ضيفا للمغرب ومحبا له ومدافعا عنه قبل ان تتدخل مصالح الدرك الملكي مشكورة .

واذ يتأسف المركز الى هذا المستوى الذي وصلت اليه الامور ببعض الادارات التي عوض ان تشتغل في ظل توجيهات صاحب الجلالة تعرقل انشطة متميزة لا تهدف الا الى الرقي بالنقاش على مستوى القارة الافريقية ودعوة اصدقائنا الصحفيين والاعلاميين في كافة الدول الافريقية الى دعم تواجد المغرب القوي والدفاع عنه .
واذ نعود ونؤكد اننا في المركز عازمون على المضي قدما في سبيل اعادة هيكلة الشأن الاعلامي وجعله وسائل وادوات للتنمية الحقيقية بعيدا عن كل الحسابات.

مركز الدراسات والابحاث في الشؤون الاعلامية

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...