اخر الأخبار

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست

تتطرق حلقة نبض المجتمع ضمن سلسلة “الحقيقة الكاملة وراء إعدام ثابت” إلى الوقائع التي وبسببها تفجرت قضية ثابت ، وسيروي هذه الوقائع في هذه الحلقة وهي الأولى من السلسلة، العميد الممتاز ورئيس الشرطة القضائية(سابقا) السيد مصطفى بنمغنية الذي لم ترحمه الزوبعة وسيق في هذه القضية التي لا يربطه بها اي رابط، سوى أنه وفي أواخر رمضان من 1990 قام يتحرير محضر عندما قدمت إليه سيدة تدعى الحسيني حليمة بشكاية تدعي أن أحد الأشخاص اغتصبها ، وبعد التحريات سينكشف المغتصب ويكون هو رئيس الإستعلامات العامة ثابت ليقوم بنمغنية بالإجرات التي تتوجب عليه وإخبار رئيسه المباشر أحمد أوعشي لكن هذا الأخير سيتسبب في انعطاف هذه القضية إلى المجهول وتعرف أطوارا أخرى غير منتظرة.

فريق البرنامج حاول النبش في هذا الملف من جذوره ليستجمع شظايا الأحداث ويركبها في تحقيق حصري من أجل ظهور الحقيقة الضائعة التي أريد لها أن تضيع بفعل الدعاية والتأثير على الرأي العام.

من خلال هذه الحلقة سيتبين أن بنمغنية شخص مظلوم ، ظلم أثناء محاكمته ، وظلم من طرف المجتمع ، وهذا الظلم لحق بعائلته لتعيش العوز ، ومطلبه الوحيد هو تعميم العفو الشامل من طرف جلالة الملك من أجل تضميد جراحه ومعاناته وذلك عدلا وإحسانا من خليفة الله في أرضه.

ستكتشفون خلال هذا الحيز الزمني من الحلقة خيوط البراءة لبنمغنية الذي أدمج  في نازلة العميد ثابت دون أي خطأ مهني أو تصرف غير قانوني ، فحسب ما جمعه فريق البرنامج من معطيات حول شخصه أنه كان يشتهر بالصرامة والنزاهة في عمله

هذه الحلقة الأولى ستمسكون بالخيط الأول الذي منه ستبدأ الحكاية والتي ستنهي بتراجيديا سوداء وهي إعدام ثابت الذي بدوره تم تنفيذ هذا الحكم فيه لغرض ما ستكتشفونه خلال الحلقات القادمة.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...