تحقيق حصري..انفجار قضية الكوميسير الحاج ثابت ودخول الدرك الملكي على الخط (الحلقة 2)

الأنباء بوست

تتطرق الحلقة الثانية من سلسلة “الحقيقة الكاملة وراء إعدام  الكوميسير ثابت ومحاكمة من معه” ضمن برنامج نبض المجتمع والتي هي بعنوان ”انفجار قضية الكوميسير الحاج ثابت ودخول الدرك الملكي على الخط” إلى التفاصيل الحقيقية وراء تفجر القضية، إذ أن هناك ضحيتان جديدتان ستساهمان في اندلاع قضية ثابت و التي سيروح ضحيتها عمداء، وضباط ومفتشون ويرجح حسب ما ستكتشوفنه في التحقيق أن لهما علاقة بشخصية من الديوان الملكي.

في هذه الحلقة سيروي العميد الممتاز ورئيس الشرطة القضائية بأمن الحي المحمدي عين السبع سابقا تفاصيل وجزئيات دخول الدرك الملكي على الخط تحت إشراف الجنرال حسني بنسليمان ، إضافة إلى الأخطاء التي ارتكبها الدرك الملكي، ونتيجة لتلك الأخطاء سيروح ضحيتها 3 ضباط و5 مفتشين الذين سيرافقون الكوميسير ثابت إلى شقة عبد الله بن ياسين بعد تدخل الدرك وحجز أشرطة بورنوغرافية ، ليتم اتهامهم بكسر الأختام.

وعندما تفجرت القضية حينما كان العميد الممتاز بنمغنية يقوم بأداء مهمة وطنية ستتم المناداة عليه بسبب ظهور تلك الشكاية التي تقدمت بها الحسيني حليمة ، ضحية سنة 1990 والتي ادعت أن حميد الذي يشتغل بالديار الإيطالية قام باغتصابها وتصويرها ليتبين فيما بعد أن الأمر يتعلق بعميد الإستعلامات العامة بمنطقة الحي المحمدي محمد مصطفى ثابت ، وبتدخل من أوعشي رئيس الأمن والعميد البقالي ستتنازل الضحية حليمة عن القضية لكنها قبل تنازلها ستتقدم بشكاية لدى الوكيل العام لجلالة الملك.

في غضون ذلك سيتم إبعاد بنمغنية عن قطاع الحي المحمدي إلى آنفا وذلك للحيلولة دون إكماله البحث في الموضوع، لكن في سنة 1993 سيجد نفسه داخل الموضوع ، وتعرف القضية تطورات أخرى وسيكون بدوره ضحية من ضحايا القضية اللغز .

الحلقة كذلك ستقدم شهادة كل من وزير حقوق الإنسان السابق الأستاذ محمد زيان وكذا رئيس تحرير صحيفة لوبينيون سابقا الأستاذ خالد الجامعي.

كل هذا وغيره ستكتشفونه خلال هذه الحلقة ، فرجة طيبة

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...