بالفيديو /خطير..فضائح مطرح النفايات “مديونة”

الأنباء بوست

عرف مطرح النفايات “مديونة’ بمدينة الدار البيضاء يوم فاتح ماي وهي مناسبة للإحتفال بعيد العمال فوضى عارمة قوبلت باسياء كبير من المواطنين والمواطنات حيث تسببت شاحنات الأزبال التابعة له إلى عرقلة السير على إمتداد شارع محمد السادس المعروف بطريق مديونة سابقا.

وكانت الشركة التي تم التفويض لها بهذه المهمة من طرف مجلس مدينة الدار البيضاء في عطلة ، وعندما أرخى الليل سدوله باشرت الشاحنات مهامها، لكن أدى ذلك إلى اختناق في حركة المرور فضلا عن العصارة التي خلفتها الشاحنات والتي تنبعث منها روائح تزكم الأنوف، الشيء الذي استنكره السكان البيضاويون موجهين لومهم اللاذع إلى عمدة مدينة الدار البيضاء داعين إياه بالوقوف على مثل هذه التصرفات التي لا تشرف الوجه البيضاوي وطنيا ودوليا خصوصا وأن المغرب نظم أكبر تظاهرة دولية في مجال البيئة (كوب 22).

ويعرف المطرح مشاكل بيئية خطيرة وهو أمر دفع بشركة “إيكوميد”، المفوض لها بتدبير الفضاء، إلى العمل على التخلص من مياه الأزبال التي تصل إلى المناطق المجاورة له.

جدير بالذكر أن مطرح النفايات مديونة يقض مضجع مسؤولي مجلس الدار البيضاء، خاصة وأن المطرح قد نفدت طاقته الاستيعابية،لكن المسؤولين اضطروا للاشتغال به لمدة ستة أشهر أخرى، إلى حين الحصول على ترخيص لإنشاء مطرح جديد بجوار المطرح الحالي.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

آنجيلا ميركل تبرز الشراكة بين المغرب وألمانيا في مجال المناخ

الانباء بوست  أشادت المستشارة الألمانية آنجيلا ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...