زيان يتوعد التامك ويذكر جهات بالسرفاتي

الأنباء بوست

توعد محمد زيان المحامي بهيئة الرباط  محمد صالح التامك المدير العام لإدارة السجون بالقول “رسالتي أوجهها إلى التامك أقول له هناك رسائل ستخرج من السجن بوسائل أخرى والقانون لا يمنعني من ذلك… “

يأتي هذا خلال ندوة صحفية عقدها زيان بمكتبه بالرباط يوم السبت على إثر رسالة تم تسريبها من داخل السجن تعود لناصر الزفزافي المعتقل حاليا ، والناشط في الحراك الذي يشهده الريف ،ليأتي عقب صدورها رد مندوبية السجون عبر بلاغ انتشر على عدة منابر إعلامية تنفي من خلاله صحة تلك الرسالة وتؤكد على أنها ليست لناصر الزفزافي .

و استغرب محمد زيان المحامي البارز عن ناصر الزفزافي ، الطريقة التي تتعامل بها مندوبية السجون إثر تسريب رسالة الزفزافي، مشيرا في نفس السياق إلى أنه في عهد ابرهام السرفاتي كان محاموه  يخرجون رسائل من طرفه بالرغم من أنها كانت تتضمن بشكل صريح دعوة للإنفصال وإقامة الجمهورية الصحراوية ،مضيفا أن الإدارة السجنية كانت توفر له كل المستلزمات لذلك بما فيها الحاسوب .

وفي سياق ذي صلة أشار إلى أنه ليست هناك أي رسائل ممنوعة إلا الرسائل التي تتضمن قذفا وسبا أو تهديدا بارتكاب جرائم ،مؤكدا على أن ناصر الزفزافي قام بالتوقيع على جميع صفحات الرسالة والتي يبلغ عددها خمس صفحات مشددا في الآن ذاته أن الرسالة تعود للزفزافي.

وزير حقوق الإنسان السابق أكد في ذات الندوة التي ابتدأت في حدود الساعة الخامسة مساء ، أن عهد سنوات الرصاص أرحم من هذا العهد الذي يدعون أنه عهد الحرية على حد تعبيره.

ولم يفوت زيان فرصة تصويب مدفعيته نحو مواقع إلكترونية واصفا  إياها بالمخابراتية ، وقال بأنه سيمتنع عن الإدلاء لها بأي تصريح ، وسيتعامل فقط مع المواقع التي تشتغل بجدية ، وطالب تلك المواقع الإلكترونية التي لم يرد الكشف عن أسمائها ولم يفصح عن الجهات التي تحركها بعدم الإتصال به مجددا.

ودعا زيان القضاء المغربي الإلتزام بالمهام المنوطة به ، مؤكدا على أنه إذا لم تتوفر الشروط القانونية للمحاكمة العادلة  فإنه سيلتجيء لمحكمة العدل الدولية.

وتمنى زيان في اختتام الندوة الصحفية بأن يموت زعيما يتم قتله أو سجنه دفاعا عن مبادئه وعن الحرية والكرامة مشيرا إلى أنه يحترم فقط الدولة المغربية وملك البلاد.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...

مشوار الفنان مصطفى الصغير : بداية صعبة وآفاق واعدة

الأنباء بوست مولاي العربي برز نجم ...

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

لحسن الداودي يدعو إلى ترسيخ ثقافة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في المجتمع المغربي

الأنباء بوست كد الوزير المنتدب المكلف ...