اخر الأخبار

توقعات أحوال الطقس الخميس 20 يوليوز

الأنباء بوست: و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس 20 يوليوز، أن ينتعش الجو بالشمال الغربي للمملكة، لكن سيبقى حارا بكل من الجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة بضباب أو أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وخلال الزوال والمساء، سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية متفرقةوستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق عموما.

ومن المرتقب أن تهب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و45 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 35 و39 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية وسهول تادلة، وما بين 30 و35 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي وسوس، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعاتوسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا مساء ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ليلا ما بين أكادير وسيدي إيفني.

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (المغرب 2018): المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا

الأنباء بوست أوقعت قرعة نهائيات بطولة ...

اتفاق التبادل الحر مع الميركوسور سيمكن من تعزيز تموقع المغرب كمحور اقتصادي

الانباء بوست أكد سفير المغرب بالبرازيل، ...

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بنسبة 1،38 في المئة في تسعة أشهر

الأنباء يوست أكد الكاتب العام لوزارة ...

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

المقاولات المغربية والنيجيرية تطلع بمراكش على مختلف فرص الأعمال المتاحة بالبلدين

الأنباء بوست انطلقت يوم الأربعاء بمدينة ...