معتقلو حراك الريف يواصلون معركة الأمعاء الفارغة و نائب الوكيل العام يقنعهم بتعليق الإضراب

الأنباء بوست

مازال العشرات من معتقلي حراك الريف يخوضون إضرابا عن الطعام منذ عدة أيام، احتجاجا على اعتقالهم وما يعتقدون أنه يرتكب بحقهم من انتهاكات وتضييق، وصعدوا هذا الاحتجاج بالامتناع عن تناول الماء والسكر، و هو ما بات يهدد حياتهم.
وأكد عبد اللطيف الأبلق، أخ المعتقل الصحافي ربيع الأبلق، بدخول أخيه في إضراب عن الماء والسكر، مضيفا أن «قراره لا رجعة فيه على الإطلاق، وذلك بعد مرور 14 يوما عن إعلانه الإضراب عن الطعام إلى جانب باقي المعتقلين الريفيين (محمد جلول ومحسن الأثري ونبيل أحمجيق).
ونقل عن أخيه القابع بسجن عكاشة إنه «كان قد رفع إضرابه بعد مرور 37 يوما، لأنه انساق وراء العاطفة، أما اليوم، فقد أعلنه إضرابا مفتوحا عن الطعام والماء وسائر ما يمكن أن يقتات منه المرء»، واصفا نفسه بالقطار الذي فقد الفرامل ويسير في اتجاه واحد.. إلى الأمام.. في ما مضى طالبت أسرتي بأن تعد لي كفنا وتحفر قبرا لي. واليوم صار هذا المطلب مستعجلا».

و دخل المعتقل نبيل أحمجيق منذ يوم الأربعاء في الإضراب عن الماء والسكر ردا على الإهانة التي قال أنهم تعرضوا لها من قبل الإدارة حين هم بالدخول إلى زنزانته مرفوقا بربيع الأبلق ومحمد جلول فوجدوا أغراضهم قد انقلبت رأسا على عقب من طرف حراس السجن وقد قامت الإدارة بذلك كإجراء تفتيش مشدد حيث عمدت بعد ذلك إلى تفريقهم على زنازين انفرادية».
وقام حكيم الوردي نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بزيارة كل من النشطاء في «حراك الريف» ربيع الأبلق ونبيل أحمجيق ومحمد جلول، بسجن عكاشة لإقناعهم بتعليق الإضراب عن الطعام وخصوصا الامتناع عن تناول الماء والسكر، الذي بدأوه بعد أن قام حراس السجن بتفتيش أغراضهم.
وقال محمد أغناج عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف «الزيارة كانت يوم أمس الأول الخميس وجاءت في سياق إقناع المعتقلين المذكورين بتعليق إضرابهم عن الماء والسكر لكن لا ندري ما إذا كان الوكيل قد نجح في ذلك».

وكالات

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...