معتقلو حراك الريف يواصلون إضرابهم عن الطعام و إدارة السجن تنفي ذلك

الأنباء بوست

أكدت هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، أن الوضع الصحي للمعتقلين يحتاج تدخلا عاجلا، واستجابة فورية لمطالب بسيطة، يكفلها القانون للمعتقلين جميعا، والابتعاد عن تعنت إدارة السجن، التي أصرت على حرمان معتقلي الحراك من أبسط حقوقهم في المعتقل».
وقال والد قائد حراك الريف، “ناصر الزفزافي” بعد انتهاء الزيارة الأسبوعية إن «ما يتعرض له المعتقلون وعائلاتهم كان متوقعا منذ انطلاق الاحتجاجات، والعائلات كانت مستعدة له، لكن الأمر الذي جاء عكس التوقعات هو ترحيلهم إلى الدار البيضاء، لتكون الأسر مضطرة لتكبد عناء السفر أسبوعيا من الحسيمة إلى الدار البيضاء».
وقال شقيق دينامو الحراك نبيل أحمجيق، أن «الحالة الصحية لشقيقه متدهورة للغاية، شأنه شأن باقي المعتقلين المضربين عن الماء والسكر، مضيفا أن شقيقه فقد 10 كيلوغرامات من وزنه».
وأكد محمد أحمجيق (شقيق نبيل أحمجيق) أن «إيقاف المعتقلين للإضراب عن الطعام رهين بتحقيق المطالب البسيطة، وإرجاع المفقودات الشخصية، وتجميعهم في جناح واحد، إضافة إلى السماح لهم باستعمال الهاتف للتواصل مع عائلاتهم».

وفي نفس السياق، تواصل مندوبية السجون إصدار بيانات نفي عما يقوله المحامون وعائلات المعتقلين عن الإضراب آخرها توضيحات حول عدم توصل النزلاء المعتقلين بالمؤونة المقدمة من طرف أسرهم، نافية «ما تم الترويج له من طرف محامي المعتقلين».

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

آنجيلا ميركل تبرز الشراكة بين المغرب وألمانيا في مجال المناخ

الانباء بوست  أشادت المستشارة الألمانية آنجيلا ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...