صحافيون بالتلفزيون الإسباني يحتجون ويطالبون باستقالة مديرهم بسبب تحيزه لحكومة مدريد ضد استفتاء كتالونيا

الأنباء بوست

قاد صحفيو التلفزيون الإسباني وقفة احتجاجية داخل مقر عملهم يطالبون فيها بإقالة مدير الأخبار بسبب التغطية المتواضعة وغير المحايدة ليوم الاستفتاء الكطلوني.

ورفع الصحافيون لافتات تدعو مديرهم لتقديم استقالته بسبب تحيزه لرواية حكومة مدريد، حيث لم تخصص القناة تغطية خاصة للحدث الهام واكتفت بنقل وجهة نظر واحدة وهي رواية الحكومة المركزية.

وقالت صحيفة “الباييس” الإسبانية، الإثنين، إن تقارير التلفزيون الحكومي الإسباني خلال تغطيته لاستفتاء إقليم كتالونيا، كانت متناقضة.

وكانت أعمال عنف اندلعت، أمس الأحد، أثناء الاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا التي تعتبره غير قانوني، حيث دارت مواجهات بين الشرطة والمشاركين في الاستفتاء أدت إلى سقوط مئات المصابين.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هناك قناتين تلفزيونيتين قامتا ببث روايات متناقضة بشأن استفتاء كتالونيا، حيث بثت قناة “تي في 3” الكتالونية، في منتصف اليوم، تقريرًا تحت عنوان “كتالونيا تصوت في ظل قمع السلطات”، في الوقت نفسه، أجرت قناة “تي في إي” الرسمية لقاء مع وزير الداخلية الإسباني خوان إينياسيو زوادو.

وبعد فترة الظهيرة، كانت افتتاحية البرنامج الاخباري في قناة “تي في 3” تتحدث عن “القمع العشوائي”، حيث اتهمت القناة الحكومية السلطات الإسبانية بانتهاك حقوق المتظاهرين والتعدي عليهم، في المقابل، تحدث تلفزيون “تي في إي” عن تلقي الشرطة والحرس المدني تهديدات من جانب الانفصاليين، الأمر الذي دفع الحكومة المركزية بتقييم الأوضاع قبل اعطاء الأوامر لقوات الأمن بالتدخل.

ووفقًا للتقرير، أجرت قناة “تي في 3” الكتالونية مقابلات مع شهود عيان ومصابين من مدينة برشلونة، علاوة على تركيزها على ردود الأفعال الدولية على استخدام القوة من جانب قوات مكافحة الشغب في شوارع كتالونيا.

وكالات

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها في أفق 2020

الأنباء بوست: وكالات أكد عبد الحميد ...

كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان: أزيد من 57 في المائة من المغاربة يفضلون السكن في إطار الملكية المشتركة

الأنباء بوست: و.م.ع قالت كاتبة الدولة ...

عبد النباوي: المحامي شريك للقاضي في صنع العدالة وفي الدفاع عن القانون وقيم المساواة

الأنباء بوست: و.م.ع قال الوكيل العام ...

تخرج الفوج 23 من المعهد العالي للصحافة و الاعلام

الأنباء بوست: حسناء البتاني نظم مساء ...

والي بنك المغرب: إصلاح نظام الصرف قرار “سيادي” نابع من إرادة السلطات

الأنباء بوست: و.م.ع أكد والي بنك ...