اخر الأخبار

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي الايفواري

الأنباء بوست

أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس بمقر البرلمان، مباحثات مع السيد شالرز كوفي ديبي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي بالكوت ديفوار، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب على رأس وفد من أعضاء المجلس.
وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المالكي نوه خلال هذا اللقاء، الذي حضره السفير الإيفواري بالرباط، بمتانة العلاقات التي تجمع المغرب والكوت ديفوار على جميع المستويات تحت قيادة قائدي البلدين، والمبنية على رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب والعمل المشترك من أجل التنمية وخدمة مصالح الشعبين الشقيقين. 
وأكد في هذا السياق على تطابق وجهات نظر البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيدا على الخصوص بالدعم القوي لدولة الكوت ديفوار لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.
وأبرز المالكي الدور الهام الذي يضطلع به المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمملكة المغربية في القيام بدراسات وتقديم الاستشارة في قضايا راهنة وحساسة تتطلب خبرات وكفاءة عالية تساعد الحكومة والبرلمان على اتخاذ القرارات الصائبة. 
واستعرض في هذا الصدد، عددا من الدراسات القيمة التي أنجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب بطلب من المؤسسة التشريعية، لافتا إلى تكامل الأدوار بين المؤسسات التنفيذية والتشريعية والاستشارية في المنظومة الدستورية المغربية. 
من جهته، أعرب كوفي ديبي عن التقدير والإعجاب الكبيرين اللذين يحظى بهما جلالة الملك محمد السادس لدى الشعب الإيفواري، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين يطبعها الود والصداقة إذ أن المغرب كان دائما إلى جانب الشعب الإيفواري.
وبخصوص عمل المجلس، قدم كوفي ديبي لمحة عن اختصاصات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي بالكوت ديفوار ، والتحديات المطروحة عليه، معربا عن الرغبة في الاستفادة من التجربة المغربية وفي تعزيز تبادل الخبرات مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمملكة.

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...