بورتريه عن ” خوليو العرب ” سعد المجرد

شيماء تكوردي

هو شاب مغربي من اسرة ذات شهرة واسعة في المغرب، حيث ترعرع وسط عائلة فنية من اب مطرب و ام ممثلة، رأى  ” خوليو العرب ” كما يلقبه المغاربة.. النور في السابع من ابريل عام 1985..
إنه الفنان سعد لمجرد ذو الصوت الشجي و القوي الذي تقشعر له الابدان بشهادة الجميع..

سعد يعتبر في القرن الحالي من كبار الفنانين المغاربة، فهو لم يكتفي فقط بالغناء بل هو راقص وكاتب كلمات و ملحن كذلك بالاضافة لدخوله مجال التمثيل، بدأ مشواره الفني سنة 2007 حيث أطل على المشاهد العربي لأول مرة من خلال برنامج سوبر ستار..، صوته جعله يتوج بالمرتبة الثانية.

و رغم غيابه لسنتين عن الساحة الفنية، عاد المجرد عودة غير متوقعة بفيديو كليب يحمل عنوان “واعديني” هذا الأخير الذي حقق نجاحا واسعا… ليفاجئ بعدها جمهوره و محبيه بأغنية “انتي” التي فتحت له ابواب النجومية ليخطو اول خطواته في عالم المنافسة الفنية القوية بتصدر اغنيته المرتبة الاولى ب 12 مليون مشاهدة في غضون 8 اسابيع …

و بالرغم من ذلك فالشهرة الحقة بمفهومها لم تصادف الفنان سعد لمجرد الا بعد اطلاق فيديو كليب بعنوان المعلم الذي تجاوز حاجز 30 مليون في مدة لا تتجاوز 30 يوما لتحطم كل القيود و تكون اول اغنية مغربية عربية تحقق ارقام قياسية لم تكن من قبل سوى حلما عابرا للفنانين العرب، فلحد الساعة مازال الفيديو كليب يحصد الملايين ليتجاوز النصف مليار مشاهدة ليدخل بذلك سعد لمجرد بكل استحقاق موسوعة غينيس للارقام القياسية…

نعم انه الملقب “بالمعلم” الذي حصد نجاحات كبيرة في مدة قصيرة فقد ترشح لعدة جوائز كانت أغلبها من نصيبه كالموريكس دور  و الديرجيست و موروكو ميوزيك و 3 جوائز في حفل الموسيقى العربية … و لم يلبث حتى وشح بوسام ملكي من درجة فارس سنة 2015 .. رغم كل الازمات و العقبات سواء التي وضعتها الحياة او وضعوها اعداء النجاح الا انه يبقى الرقم العربي الصعب..

فأبرز عقبة وضعت في طريقه و اكبر محنة عاشها تقريبا في حياته الفنية هي الواقعة التي وقعت له في فرنسا، بعدما كان أول مغني عربي سيغني في قصر مؤتمرات باريس لتضاف الى سجله الفني، لكن الاقدار شاءت غير ذلك.. و اتهم باغتصاب فتاة فرنسية و التعدي عليها بالضرب و الجرح ليعيش سعد لمجرد اطول سنة في حياته، بحيث قضى نصفها بين اربع جدران و النصف الاخر حرا في بلاد غير بلاده.

لكن سرعان ما ظهرت الحقيقة و لم يكن هناك شيء يدين الفنان سعد لمجرد بالتهمة الموجهة له، و هناك أخبار تروج على أن جلسة واحدة فقط تفصل بينه و بين نطق حكم البراءة، ليعود الى بلده المغرب مستمرا في نجاحاته و كسر الارقام سعيا في ايصال ثقافة بلاده الى العالمية..

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

تعليق واحد

  1. تبارك الله على بنت خالتي. عجبني هدشي. لعقوبة لبورتريات اخرين.
    Ps:والله حتى بنت خالتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (المغرب 2018): المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا

الأنباء بوست أوقعت قرعة نهائيات بطولة ...

اتفاق التبادل الحر مع الميركوسور سيمكن من تعزيز تموقع المغرب كمحور اقتصادي

الانباء بوست أكد سفير المغرب بالبرازيل، ...

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بنسبة 1،38 في المئة في تسعة أشهر

الأنباء يوست أكد الكاتب العام لوزارة ...

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...