اخر الأخبار

مهرجان “سحر المغرب” بواشنطن: للا جمالة العلوي تلتقي ممثلي الجالية المغربية الوافدين من مختلف مناطق الولايات المتحدة

الأنباء بوست

واشنطن – شكل مهرجان “سحر المغرب” الذي يعرف نجاحا كبيرا منذ افتتاحه الرسمي أمس الجمعة، مناسبة التقت خلالها سفيرة جلالة الملك بالولايات المتحدة الأمريكية، للا جمالة العلوي، بأفراد الجالية المغربية الذين وفدوا من مختلف مناطق البلد، وتواصلت معهم، في إطار مفعم بالود والحميمية، بخصوص انشغالاتهم وتطلعاتهم سواء في بلد الاستقبال أو بالمملكة.

وأتاح هذا المهرجان الذي تتواصل فعالياته في ظل إقبال كبير للزوار الأمريكيين والسياح الأجانب، الفرصة لممثلي الجالية المغربية الذين توافدوا من أماكن مختلفة بمنطقة واشنطن الكبرى وولايات بعيدة (هاواي، تكساس ،فلوريدا، نيويورك) للإعراب أمام سفيرة جلالة الملك عن تشبثهم الراسخ بالعرش العلوي المجيد وتجندهم الدائم خلف جلالة الملك، من خلال المساهمة،على الخصوص، في إشعاع صورة المملكة بالولايات المتحدة مع الحفاظ على مقومات الاصالة المغربية العريقة التي تميز المغرب بين الأمم، والانخراط القوي، في الآن ذاته، في مسارات الحداثة والتطور.

وبهذه المناسبة، أكدت سفيرة جلالة الملك بواشنطن لممثلي الجالية المغربية، الاستعداد الكامل لسفارة المملكة وللمصالح القنصلية التابعة لها لتقديم الدعم والمشورة، وبحث أفضل السبل وأنجعها لتعزيز سياسة القرب التي تعتمدها، وكذا الإنصات بشكل دائم لمشاغل وتطلعات المواطنين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة طبقا للتوجيهات السامية لجلالة الملك.

وتتواصل على مدى أربعة أيام فعاليات مهرجان “سحر المغرب ” الذي تنظمه سفارة المغرب بواشنطن بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والخطوط الجوية الملكية والبنك الشعبي، مسلطة الضوء على المقومات السياحية والثقافية والتاريخية للمغرب، والمؤهلات الطبيعية والاقتصادية التي يتمتع بها وكذا الفرص الاستثمارية التي يوفرها في شتى المجالات.

ويهدف هذا المهرجان إلى الترويج لاسم المغرب كبلد للتسامح ولقيم العيش المشترك، وكنموذج للمزواجة الخلاقة بين الانفتاح على روح العصر والتشبث بالمقومات التاريخية والحضارية العريقة، كما يروم الاحتفال بالعلاقات التاريخية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

ففي فضاء “ناشيونل مول” ذي الحمولة التاريخية والرمزية، والذي يؤمه سنويا أزيد من 20 مليون سائح من مختلف بقاع العالم، تم نصب 20 خيمة تقليدية على مساحة هكتارين، في شكل دائري جميل، تعرض كل منها ‫تحفا فنية من نفائس الصناعة التقليدية المغربية (النقش على الخشب، صناعة الفخار، الدباغة، الحلي،السروج التقليدية، المنسوجات…).

ويتيح المهرجان للزوار،من خلال العديد من الأروقة والفضاءات، اكتشاف حرف تقليدية أصيلة فضلا عن إبراز قيمة “الخيمة” كفضاء للعيش لاسيما في الاقاليم الجنوبية للمملكة.

وتحتضن الخيمة الرئيسية للمهرجان “خيمة الصحراء” أنشطة متميزة ، تبرز إنجازات المملكة في هذه الربوع من الوطن وفي غيرها من المناطق والجهات المغربية، بما في ذلك المدن العتيقة والقرى، كما تسلط الضوء على إبداعات الصناع التقليديين في جهات الصحراء ، وما تزخر به المناطق الصحراوية للمملكة من عادات وتقاليد.

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...