المارطون الدولي للدار البيضاء.. سباق الذكور من نصيب الكيني كيبكاوش إيفانس والإناث للإثيوبية ويمان مانغيستو

الأنباء بوست

تمكن العداء الكيني كيبكاوش إيفانس من الفوز بالمارطون الدولي للدار البيضاء في دورته العاشرة ( سباق الذكور)، في حين عادت الصدارة بالنسبة للإناث للعداءة الإثيويبة ويمان مانغيستو .

وقد قطع العداء الكيني مسافة السباق ( 42 كلم و197 متر ) ، خلال هاته التظاهرة الرياضية التي جرت اليوم الأحد بالدار البيضاء ، في ظرف ساعتين و 9 دقائق و39 ثانية ، متقدما على مواطنه كيبتو بيتر الذي حل ثانيا ( ساعتين و11 دقيقة 29 ثانية ).

وعادت المرتبة الثالثة لجون كومبوا من كينيا (ساعتين و13 دقائق و 3 ثواني ، واحتل المغربي أحمامق محمد المرتبة الرابعة (ساعتين و 13 دقيقة و25 ثانية ).

وفي سباق الإناث ، كانت السيطرة التامة للعداءات الإثيوبيات ، حيث قطعت ويمان مانغيستو مسافة السباق في ظرف ساعتين و31 دقيقة و 48 ثانية ، في حين حلت ثانية العداءة نيدي تادليش ( ساعتين و32 دقيقة و25 ثانية ) ، أما العداءة غيتيسو تسيهاي فحلت في المرتبة الثالثة (ساعتين و32 دقيقة و54 ثانية ).

وبالنسبة لسباق نصف الماراطون / ذكور ( 21 كلم و97 متر ) ، حل المغربي كاشير عبد الرحمان في الصف الأول ( ساعة واحدة و21 ثانية) ، متبوعا بشاني حسن (ساعة واحدة و22 ثانية ) ، في حين حل في المرتبة الثالثة الزياني محمد (ساعة واحدة و27 ثانية ).

وتمكنت العداءة المغربية كلثومة بوعسرية من تصدر سباق نصف المارطون/ إناث ( ساعة واحدة و12 دقيقة و9 ثواني ) ، متبوعة ببجاوي حنان ( ساعة واحدة و14 دقيقة و14 ثانية)، في حين عادت المرتبة الثالثة لبنشتكي فتيحة ( ساعة واحدة و15 دقيقة و11 ثانية ).

وفي السياق ذاته تمكن العداء المغربي الميموني عبد الإله من الظفر بسباق 10 كلم ( 29 دقيقة و 22 ثانية )، متبوعا بالعداء محمد محمد ( 30 دقيقة و39 ثانية) ، يليه سفيان ألمكا ( 32 دقيقة و14 ثانية).

وفي الختام هذه التظاهرة الرياضية ، التي شارك فيها حوالي 5 آلاف شخص منهم عداؤون عالميون مغاربة وأجانب ، ونساء وأطفال وشيوخ ، أشرف عامل عمالة مقاطعات أنفا السيد محمد سمير الخمليشي ، ورئيس مجلس جماعة الدار البيضاء السيد عبد العزيز العماري وشخصيات أخرى ، على تسليم الميداليات والجوائز على الفائزين .

وتميز المارطون الدولي للدار البيضاء ، الذي خلد هذه السنة دورته العاشرة ، بتنظيم مسابقات جديدة للعدو موازية للمارطون الى جانب تنظيم حملات تحسيسية خاصة بالقيم الرياضية و روح المواطنة.

واختار المارطون الدولي للدار البيضاء ، المنظم من قبل شركة الدار البيضاء للتنشيط و التظاهرات بتعاون مع مجلس المدينة والجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى ،وعصبة الدار البيضاء للعبة ، شعار “التجديد” بالنسبة للدورة العاشرة ، الذي تتجلى ملامحه من خلال اشراك الفئات العمرية الصغيرة في مسافات ومسارات جديدة .

وتتطلع الجهات المنظمة إلى أن تتموقع هذه التظاهرة في مصاف المارطونات العالمية من خلال المزج بين الرياضة واكتشاف الثراء الحضاري للدار البيضاء.

وكان لقب النسخة التاسعة للماراطون الدولي للدار البيضاء من نصيب العداء المغربي خليل لمسيح، بعد قطعه مسافة السباق (42 كلم) في زمن قدره (ساعتان و14 دقيقة و56 ثانية)، متقدما على العداء الكيني إيكيرو تيتوس، صاحب المركز الثاني (2س و15 د و 43 ث)، والكيني الآخر كيبروغوت دوغلاس كيميلي (2س و16 د و41 ث).)

ولدى الإناث، فازت الإثيوبية ميكا واك واش بالسباق بتحقيقها زمنا قدره 2س و39 د و53 ث ، متبوعة في المركز الثاني بالعداءة الكينية جيبكوسجيل شيبونيل ناومي (2 س و44 د و10 ث) ، فيما أكملت الإثيوبية الأخرى دوبي نيتسانيت منصة التتويج بتوقيت (2 س و49 د و26 ث ) .

و.م.ع

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

آنجيلا ميركل تبرز الشراكة بين المغرب وألمانيا في مجال المناخ

الانباء بوست  أشادت المستشارة الألمانية آنجيلا ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...