اخر الأخبار

القضاء الإسباني يصدر مذكرة اعتقال أوربية في حق بيغدومنت وأربعة من المسؤولين السابقين في الحكومة المحلية الكتالانية

الأنباء بوست

أصدرت كارمن لاميلا القاضية بالمحكمة الوطنية الإسبانية يوم الجمعة أمرا باعتقال كارليس بيغدومنت الرئيس السابق للحكومة المحلية لكتالونيا وأربعة من أعضاء حكومته الذين لم يمثلوا أمس الخميس أمام القضاء الإسباني في إطار تحقيق حول تهم ” التمرد والعصيان والاختلاس ” . واستجابت القاضية كارمن لاميلا لطلب المدعي العام الإسباني وأصدرت مذكرات توقيف أوربية في حق الرئيس السابق لكتالونيا بيغدومنت وأربعة من الوزراء السابقين في الحكومة المحلية للإقليم وهم أنطوني كومين ( الصحة ) وكلارا بونساتي ( التربية والتعليم ) ولويس بيوغ ( الثقافة ) بالإضافة إلى ميريتكسيل سيريت ( الفلاحة ) .
وحسب وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر قضائية إسبانية فقد تم توجيه مذكرات الاعتقال الأوربية التي أصدرها القضاء الإسباني في حق المسؤولين السابقين في الحكومة المحلية لكتالونيا مباشرة إلى السلطات القضائية البلجيكية وهو البلد الذي يوجد فيه حاليا كارليس بيغدومن والوزراء الأربعة الآخرين .
وأكدت نفس المصادر أن هذه المذكرات نقلت كذلك إلى المدعي العام الفيدرالي البلجيكي وإلى الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني بالإضافة إلى الأنتربول.
ولم يحضر كارليس بيغدومنت مع أربعة من مستشاريه ( وزراء في الحكومة المحلية المقالة ) أمس الخميس للمثول أمام المحكمة الوطنية الإسبانية .
وكانت المحكمة الوطنية وهي أعلى هيئة جنائية في إسبانيا قد استمعت أمس الخميس لتسعة مسؤولين سابقين في الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا من ضمنهم أوريول جونكيراس النائب السابق لبيغدومنت وذلك في إطار تحقيق حول تهم ” التمرد والعصيان والاختلاس ” قبل أن تقرر وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بينما حددت كفالة بقيمة مالية تقدر ب 50 ألف أورو في حق وزير سابق آخر كان قد استقال قبل الإعلان أحادي الجانب عن استقلال الإقليم من أجل الإفراج عنه . 

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...