المبدع حميد إنرزاف ينير سماء مهرجان الزيتون بنغمات شذية

الأنباء بوست: 

….موﻻي العربي…

أحيى الفنان المتعدد المواهب حميد إنرزاف سهرة رائعة في إطار فعاليات مهرجان الزيتون في نسخته الأولى ، بجماعة تكانت ـ إقليم كلميم تخليدا للدكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة ألهبت حماس معجبيه القادمين من جميع أنحاء المغرب و قضى الجمهور وقتا ممتعا جمع ما بين الأصالة و المعاصرة و ما بين فن الروايس الأصيل و الفنون العصرية .
و يعتبر الفنان حميد إنرزاف إحدى الظواهر الفنية المتميزة للفن الأمازيغي حيث حافض على الثراث الأمازيغي السوسي مضيفا إليه أداء صوتي رائع و ألحان شيقة معاصرة تضفي عليه روح جديدة وتحيي الثراث المحلي و تعيد له تألقا و رونقا خاصا .


و قد أفاد أحد الحاضرين القادم من الرباط ليعانق نفحات أداء فنانه المفضل حميد إنرزاف ، بأنه إعجابه بالفنان ليس من أجل الصوت أو الأداء بل تعدى ذلك لأن حميد إنرزاف زيادة على إهتمامه بالثراث الأمازيغي فهو شاعر له أبيات شعرية رائعة و هادفة و ملحن شذي و أنه في كل ألبوم جديد فني مرة يعانق فن الروايس و مرة أخرى تزنزارت و هكذا يطرب الكل .
حميد إنرزاف أبدع و أطرب و ساهم في تنمية الثراث و الفن الأمازيغيين , وقد اعجب بأحيى الفنان المتعدد المواهب حميد إنرزاف سهرة رائعة في إطار فعاليات مهرجان الزيتون في نسخته الأولى ، بجماعة تكانت ـ إقليم كلميم ـ ألهبت حماس معجبيه القادمين من جميع أنحاء المغرب و قضى الجمهور وقتا ممتعا جمع ما بين الأصالة و المعاصرة و ما بين فن الروايس الأصيل و الفنون العصرية .
و يعتبر الفنان حميد إنرزاف إحدى الظواهر الفنية المتميزة للفن الأمازيغي حيث حافض على الثراث الأمازيغي السوسي مضيفا إليه أداء صوتي رائع و ألحان شيقة معاصرة تضفي عليه روح جديدة وتحيي الثراث المحلي و تعيد له تألقا و رونقا خاصا .
و قد أفاد أحد الحاضرين القادم من الرباط ليعانق نفحات أداء فنانه المفضل حميد إنرزاف ، بأنه إعجابه بالفنان ليس من أجل الصوت أو الأداء بل تعدى ذلك لأن حميد إنرزاف زيادة على إهتمامه بالثاث الأمازيغي فهو شاعر له أيات رائعة و هادفة و ملحن شذي و أنه في كل ألبوم جديد فني فمرة يعانق فن الروايس و مرة أخرى تزنزارت و هكذا يطرب الكل .
حميد إنرزاف أبدع و أطرب و ساهم في تنمية الثراث و الفن الأمازيغيين عامة و السوسيين خاصة ، و هو سفير الغناء السوسي إمتياز .

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

إصلاح نظام الصرف .. الناتج الداخلي الخام يتوقع أن يرتفع ب0,2 بالمائة في 2018

الأنباء بوست أكد والي بنك المغرب، ...

كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان: أزيد من 57 في المائة من المغاربة يفضلون السكن في إطار الملكية المشتركة

الأنباء بوست: و.م.ع قالت كاتبة الدولة ...

عبد النباوي: المحامي شريك للقاضي في صنع العدالة وفي الدفاع عن القانون وقيم المساواة

الأنباء بوست: و.م.ع قال الوكيل العام ...

والي بنك المغرب: إصلاح نظام الصرف قرار “سيادي” نابع من إرادة السلطات

الأنباء بوست: و.م.ع أكد والي بنك ...

اشتوكة أيت باها…اللقاء التواصلي مع حرفيي ومهنيي المركبات التجارية لبيوكرى (فيديو)

الأنباء بوست مرتبط