المبدع حميد إنرزاف ينير سماء مهرجان الزيتون بنغمات شذية

الأنباء بوست: 

….موﻻي العربي…

أحيى الفنان المتعدد المواهب حميد إنرزاف سهرة رائعة في إطار فعاليات مهرجان الزيتون في نسخته الأولى ، بجماعة تكانت ـ إقليم كلميم تخليدا للدكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة ألهبت حماس معجبيه القادمين من جميع أنحاء المغرب و قضى الجمهور وقتا ممتعا جمع ما بين الأصالة و المعاصرة و ما بين فن الروايس الأصيل و الفنون العصرية .
و يعتبر الفنان حميد إنرزاف إحدى الظواهر الفنية المتميزة للفن الأمازيغي حيث حافض على الثراث الأمازيغي السوسي مضيفا إليه أداء صوتي رائع و ألحان شيقة معاصرة تضفي عليه روح جديدة وتحيي الثراث المحلي و تعيد له تألقا و رونقا خاصا .


و قد أفاد أحد الحاضرين القادم من الرباط ليعانق نفحات أداء فنانه المفضل حميد إنرزاف ، بأنه إعجابه بالفنان ليس من أجل الصوت أو الأداء بل تعدى ذلك لأن حميد إنرزاف زيادة على إهتمامه بالثراث الأمازيغي فهو شاعر له أبيات شعرية رائعة و هادفة و ملحن شذي و أنه في كل ألبوم جديد فني مرة يعانق فن الروايس و مرة أخرى تزنزارت و هكذا يطرب الكل .
حميد إنرزاف أبدع و أطرب و ساهم في تنمية الثراث و الفن الأمازيغيين , وقد اعجب بأحيى الفنان المتعدد المواهب حميد إنرزاف سهرة رائعة في إطار فعاليات مهرجان الزيتون في نسخته الأولى ، بجماعة تكانت ـ إقليم كلميم ـ ألهبت حماس معجبيه القادمين من جميع أنحاء المغرب و قضى الجمهور وقتا ممتعا جمع ما بين الأصالة و المعاصرة و ما بين فن الروايس الأصيل و الفنون العصرية .
و يعتبر الفنان حميد إنرزاف إحدى الظواهر الفنية المتميزة للفن الأمازيغي حيث حافض على الثراث الأمازيغي السوسي مضيفا إليه أداء صوتي رائع و ألحان شيقة معاصرة تضفي عليه روح جديدة وتحيي الثراث المحلي و تعيد له تألقا و رونقا خاصا .
و قد أفاد أحد الحاضرين القادم من الرباط ليعانق نفحات أداء فنانه المفضل حميد إنرزاف ، بأنه إعجابه بالفنان ليس من أجل الصوت أو الأداء بل تعدى ذلك لأن حميد إنرزاف زيادة على إهتمامه بالثاث الأمازيغي فهو شاعر له أيات رائعة و هادفة و ملحن شذي و أنه في كل ألبوم جديد فني فمرة يعانق فن الروايس و مرة أخرى تزنزارت و هكذا يطرب الكل .
حميد إنرزاف أبدع و أطرب و ساهم في تنمية الثراث و الفن الأمازيغيين عامة و السوسيين خاصة ، و هو سفير الغناء السوسي إمتياز .

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

آنجيلا ميركل تبرز الشراكة بين المغرب وألمانيا في مجال المناخ

الانباء بوست  أشادت المستشارة الألمانية آنجيلا ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...