تيزنيت …. الندوة الصحفية لتسليط الضوء على الدورة الثانية للمهرجان الوطني للمراعي.

الأنباء بوست

      إحتضن مساء يوم الاربعاء 22 نونبر فندق ايدو تيزنيت فعاليات الندوة الصحفية التي تسبق النسخة الثانية للمهرجان الوطني للمراعي والدي ستحتضنه مدينة تيزنيت خلال الفترة الممتدة مابين 29 من نونبر و 3 دجنبر من السنة الجارية.

    بشـراكـة مـع المـديرية الإقـليمية للفـلاحـة بتيـزنيت، وبـدعـم من المجلس الإقليمـي لتيزنيت و بتعـاون مع المجلس الجمـاعي لتيـزنيـت و مسـانـديـن خـواص، تنظـم مؤسسـة تيـزنيت ثقـافـات النسـخة الثـانيـة مـن البـرنامج المـوازي للمهـرجـان الـوطني للـمراعـي خـلال الفتـرة الممتـدة ما بين 29 نـونـبرو 03 دجنبـر 2017 بتيـزنيـت.

     و فـي هـذا السيـاق ستعـرف مـدينـة تيـزنيت مجمـوعة مـن الأنشطـة الثقـافية و الرياضية والتراثيةو الفنية، من قبيل كرنفالاستعراضي  للفرق الفنية المحلية، الفرسان المشاركين في التبوريدة، الفرقة النحاسية وغيرها والتي ستنطلق من ساحة خارج باب آكلو في اتجـاه سـاحة الاستقبال.
إضافة إلى فرجات القرب التي ستشهدها مجموعة من الأحياء بالمدينة علىمدى ثلاثة أيام، حيث سيكون لسكان هذه الأحياء موعد مع تراثنا الأمازيغيالأصيل المتمثل في فن أحواش الذي يمتاز به إقليـم تيـزنيت. إضـافة إلـىهـذا ستحتضـن السـاحة المـتـواجـدة خلـف دار الثقـافة محمد خيـر الديـنمسابقة رمي الصحون والتي سيشارك فيها ثلة من أمهر الرماة القادمين منمختلف مناطق المغرب.
وفي افتتاح فعاليات هذا المهرجان، سيحتضن المركب التراثي أغناج ليلة يوم الأربعاء 29 نونبر ملحمـة كبـرى، من أداء المجموعـة المتألقة «تكادا»،  كما سترافقها خــلال هذه الأمسية فرقـة محلية للمديح والحضرة،تزامنا مع ذكرى مولد خير البرية.
وفي المجال الرياضي ستعرف هذه  النسخة أنشطة رياضية من قبيل مقابلة فيكرة القدم ستجمع بين نجوم تيزنيت و نجوم المغرب بالقـاعة المغطاة أناروزو سبـاق لـذوي الاحتياجات الخـاصـة، إضافة الى العدو الريفي و سباقنسوي، كما خصصت المؤسسة صبيحة تربوية للأطفال.


و في الأخير ستشهد ساحة الاستقبال و على مدى ثلاثة أيام تنظيم سهراتفنية كبرى بمشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية الكلاسيكية و المعاصرة،على سبيل المثال لا الحصـر مجموعة أودادن العريقـة، رجـاء قصابني،عـائشـة تـاشنـويت، عبيـدات الرمـى، تـودرت، محمد رضـا، سـامي راي،الستـاتية، نعيمـة بنت أودادن، هوبا هوبـا سبيريت، فنـاير،امنت عيشاته،مجموعة سيلفر قصبة، ديجي بدر الديـن، في جي ريضـام و أتموست، و فرق فنية محليـة. السهـرات من تنشيـط الكـوميـدييـن شاو شاو و أكزوم، و من تقديم الإعلامي عماد النتيفي وعائشة إد علاو.

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...

بيوكرى…. المهرجان الوطني للمسرح

الأنباء بوست مرتبط

أكادير ….مهرجان ايزوران كناوة في دورته الرابعة

الأنباء بوست مرتبط

جمعية “ناس الحومة ” تكمي أوفلا الدشيرة تحتفل ب الآباء في حفل “درع الوفاء “

الأنباء بوست ابراهيم أيت بيه نظمت ...

الشيخ الفيزازي يرد على أشباه الصحافيين ويتهمهم بالإساءة للوطن

الأنباء بوست قال الشيخ الفيزازي الداعية ...