أوجار: جهود المغرب في مجال محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تحظى بتقدير المجموعة الدولية

الأنباء بوست: و.م.ع

أكد وزير العدل، السيد محمد أوجار، يوم الثلاثاء 19 دجنبر بالرباط، أن الجهود التي يبذلها المغرب في مجال محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تحظى بتقدير المجموعة الدولية.
وأبرز السيد أوجار، في تصريح للصحافة بمناسبة تنصيب الرئيس الجديد لوحدة معالجة المعلومات المالية، أن المؤسسات الدولية تشير بإيجابية إلى كافة الجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، مضيفا أن العديد من المبادرات العالمية تشجع المغرب على مواصلة هذه الجهود.
وسجل أن أكبر تقدير لجهود المغرب الرامية إلى مواجهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتجفيف منابع هذه الجريمة، يكمن في إخراج المملكة من اللوائج السلبية لمجموعة العمل الدولية، مبرزا أن الأمر يتعلق بإشادة بسياسة المغرب في هذا المجال ومواجهته بكل شجاعة سياسية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
واعتبر أن تنصيب الرئيس الجديد لوحدة معالجة المعلومات المالية، وهي آلية مؤسسية وطنية تجمع القطاعات الحكومية وغير الحكومية خاصة المالية المعنية بمواجهة ومحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يروم إعطاء دفعة جديدة لهذه الآلية للتأكيد على إرداة المملكة للانخراط في المجهودات الدولية في هذا المجال.
من جانبه، قال رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية، السيد جوهر النفيسي، إن هذا التعيين يندرج في إطار استكمال جهود المملكة من أجل محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وأبرز أن المغرب رائد في هذا المجال حيث عرفت المنظومة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تطورا ملموسا بهدف جعلها في مستوى التشريعات الرائدة في هذا المجال، لا سيما أن المغرب مقبل على استحقاقات مهمة تتعلق بالتقييم المتبادل للمنظومة الوطنية من طرف الخبراء ومجموعة العمل المالي الدولية، وإنجاز التقييم الوطني للمخاطر، وكذا ملاءمة التشريعات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مع المعايير الدولية.

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للسياحة بمدريد : تميز المغرب بتنوع العرض السياحي لجهاته

الأنباء بوست: و.م.ع مدريد – أتيحت ...

الداودي يؤكد أن هناك فرصا اقتصادية هائلة للاستثمار بين المغرب والهند

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب المكلف ...

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة في مجال تحديث وتحسين زيارة عائلات نزلاء المؤسسات السجنية

الأنباء بوست وقعت وزارة إصلاح الإدارة ...

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها في أفق 2020

الأنباء بوست: وكالات أكد عبد الحميد ...

إصلاح نظام الصرف .. الناتج الداخلي الخام يتوقع أن يرتفع ب0,2 بالمائة في 2018

الأنباء بوست أكد والي بنك المغرب، ...