الجامعي : الرباح منحوه هدية مسمومة و”بطاطة سخونة” وسيفشل في مهمته وسيؤدي ثمن فشله

الأنباء بوست

خاض عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة جولات حوار بمدينة جرادة مع ممثلي الأحزاب والنقابات لتطويق رقعة الغضب في المدينة ، لكن هذه الجولات باءت بالفشل وعاد الأهالي لساحات الإحتجاجات من أحياء المسيرة وحاسي بلال.

وفي هذا السياق استغرب الأستاذ خالد الجامعي الصحافي المخضرم من تكليف الرباح بهذه المهمة ، متسائلا “كيف يتم تكليف شخص لحل مشكل وهو في الأصل من صنع المشكل ؟”

وأضاف الأستاذ الجامعي في تصريح خص به صحيفة الأنباء بوست ، أن الأحداث التي تشهدها مدينة جرادة خلال هذه الأيام هي ليست وليدة اليوم بل هي قائمة منذ سنوات لأنها مرتبطة بالمعادن ، لكن(يضيف الجامعي) الذي حصل هو شرارة أشعلت الغضب وأن هذه الأحداث هي الشعرة التي قسمت ضهر البعير على حد وصفه.

وتساءل الجامعي في هذا الصدد عن الكيفية التي تتم  بها منح رخض استغلال المعادن بالمدينة قائلا ” لمن تعطى وكيف تعطى ؟ ” هذا هو التساؤل المهم ، على حد قوله.

وعن سبب تكليف الرباح بهذه المهمة قال الجامعي إنهم ( دون تحديد) أعطوه هدية مسمومة و”بطاطة سخونة” وسيفشل في مهمته وسيؤدي ثمن فشله بها.

وأشار الأستاذ خالد الجامعي أن حراك جرادة مرتبط بحراك الريف ، وأن المغرب كله يشهد تحركات وانتفاضات ، مؤكدا على أن الوقت قد حان لإقامة ديمقراطية حقيقية وليست ديمقراطية سياسية بل ديمقراطية إقتصادية بدون ريع وتكون مبنية على المساواة أمام القانون وإقامة عدالة نزيهة.

جدير بالذكر أن المحتجين تشبثوا بالنزول اليومي للإحتجاح بشعار “يوميا..يوميا” رافضين اقتراح قيادات الحراك بالتوقف عن الإحتجاج في الشارع لفترة إلى حين التداول في العرض الحكومي المقدم والذي نقله الرباح عن العثماني إلا أن الاقتراح قوبل بالرفض.

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للسياحة بمدريد : تميز المغرب بتنوع العرض السياحي لجهاته

الأنباء بوست: و.م.ع مدريد – أتيحت ...

الداودي يؤكد أن هناك فرصا اقتصادية هائلة للاستثمار بين المغرب والهند

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب المكلف ...

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة في مجال تحديث وتحسين زيارة عائلات نزلاء المؤسسات السجنية

الأنباء بوست وقعت وزارة إصلاح الإدارة ...

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها في أفق 2020

الأنباء بوست: وكالات أكد عبد الحميد ...

إصلاح نظام الصرف .. الناتج الداخلي الخام يتوقع أن يرتفع ب0,2 بالمائة في 2018

الأنباء بوست أكد والي بنك المغرب، ...