ارتفاع عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 10 في المائة عند متم نونبر 2017

الأنباء بوست: وكالات

أعلن مرصد السياحة أن النشاط السياحي بالمغرب حافظ على وتيرة نمو ثابتة ومستمرة منذ بداية السنة الماضية وإلى غاية متم شهر نونبر بزيادة بلغت 10 في المائة في أعداد السياح الوافدين على النقط الحدودية بالمملكة.

وأوضح المرصد، في في إحصائيات حول السياحة الوطنية برسم الأشهر ال11 الأولى من سنة 2017، أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح واصلت تسجيل نسب نمو مهمة، ولاسيما، ألمانيا ( 15 في المائة) وهولندا (9 في المائة) وإسبانيا (8 في المائة) وإيطاليا (9 في المائة)، مضيفة أن الأسواق السياحية الصاعدة بالنسبة للمغرب، حافظت بدورها على توجهها التصاعدي بزيادة قدرها 173 بالمائة بالنسبة للصين واليابان (39 في المائة)، وكوريا الجنوبية (28 في المائة) والولايات المتحدة الأمريكية (30 في المائة)، والبرازيل ( 57 في المائة).

وأضاف أنه تم تسجيل نفس المعطي بالنسبة لعدد الليالي السياحية بالمؤسسات السياحية المصنفة، والتي سجلت ارتفاعا قويا بنسبة 15 في المائة في نهاية نونبر الماضي (18 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين و8 في المائة للمقيمين).

وبحسب المرصد فقد هم ارتفاع عدد الليالي السياحية جميع وجهات المملكة، موضحا أن مدينتي مراكش وأكادير، باعتبارها قطبين سياحيين رئيسيين، سجلتا زيادة بنسبة 18 في المائة و12 في المائة على التوالي.

كما تم تأكيد هذا التوجه بالنسبة للوجهات السياحية الأخرى، وخصوصا مدن فاس وطنجة من خلال تسجيل ارتفاع بنسبة 39 في المائة و 26 في المائة على التوالي.

وخلص المرصد، في إحصائياته، إلى أن مداخيل السياحة بالعملة الصعبة بلغت 64,4 مليار درهم في متم نونبر 2017، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6,6 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016.

عن عبد الله الشافور

مراسل جهة سوس ماسة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للسياحة بمدريد : تميز المغرب بتنوع العرض السياحي لجهاته

الأنباء بوست: و.م.ع مدريد – أتيحت ...

الداودي يؤكد أن هناك فرصا اقتصادية هائلة للاستثمار بين المغرب والهند

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب المكلف ...

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة في مجال تحديث وتحسين زيارة عائلات نزلاء المؤسسات السجنية

الأنباء بوست وقعت وزارة إصلاح الإدارة ...

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها في أفق 2020

الأنباء بوست: وكالات أكد عبد الحميد ...

إصلاح نظام الصرف .. الناتج الداخلي الخام يتوقع أن يرتفع ب0,2 بالمائة في 2018

الأنباء بوست أكد والي بنك المغرب، ...