23:45 - 16 نوفمبر 2018

سيناريوهات تأهل “الأسود” على ضوء نتيجة مباراة مالاوي وجزر القمر

MEDI1TV.COM

بعد تحقيقه لفوز في غاية الأهمية على منتخب الكاميرون، بات المنتخب المغربي على بعد خطوة واحدة من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، على ضيفه المنتخب الكاميروني، برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لتصفيات كأس افريقيا للأمم 2019، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة 16 نونبر على أرضية ملعب مركب محمد الخامس.

وشهدت المباراة تألقا لافتا لكل من حكيم زياش وسفيان بوفال.

وضرب “أسود الأطلس” أكثر من عصفور بحجر واحد بفوزهم على “الأسود غير المروضة”، حيث باتوا على بعد خطوة من نهائيات “الكاميرون 2019”, كما حققوا أول فوز للمغرب في تاريخ مبارياته مع الكاميرون، وباتوا يتربعون على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما توقف رصيد الكاميرون عند النقطة السابعة، فيما تجري مباراة منتخبي مالاوي الثالث بأربع 4 نقاط وجزر القمر بنقطتين السبت 17 نونبر.

هدفا المنتخب الوطني المغربي جاءا عن طريق المتألق حكيم زياش ، الأول في الدقيقة 54 من ركلة جزاء حصل عليها المتألق الاخر سفيان بوفال (دخل بديلا لبلهندة في الشوط الثاني)، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب (زياش) في الدقيقة 66 بعد تسديدة قوية ومركزة من خارج منطقة الجزاء.

المباراة شهدت طرد لاعب المنتخب الكاميروني ايكامبي في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب المغربي مجموعته ، قبل جولة على ختام التصفيات، وضمن تأهله رسميا، علما أن أول وثاني كل مجموعة يتأهل الى النهائيات، في انتظار مباراة السبت بين مالاوي وجزر القمر .

وينتظر الأسود سيناريوهين اثنين لضمان التأهل رسميا قبل جولة على ختام التصفيات، وذلك في حال هزيمة أو تعادل منتخب مالاوي، حيث سيصبح رصيده خمس نقاط (في حال التعادل) أو يتجمد رصيده في أربع نقاط في حال الهزيمة أمام جزر القمر.

أما في حال فوز منتخب مالاوي على جزر القمر، فسيتأجل الحسم النهائي في التأهل للأسود، علما أن المنتخب المغربي الأقرب بنسبة كبيرة للتأهل، بالنظر الى حاجة مالاوي الى الفوز بحصة كبيرة على نظيره المغربي الذي يتوفر على نسبة أهداف جيدة +5.

وتجري مباراة مالاوي وجزر القمر ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال بالتوقي، المغربي (GMT+1).

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأنباء بوست - جميع الحقوق محفوظة © 2018