20:57 - 4 مارس 2019

هذه هي حقيقة “بيدق” حنان رحاب الصحافي الشبح بجريدة الإتحاد الإشتراكي والعضو بالنقابة..

حسن المولوع

صار معروفا عند القاصي والداني من هو الذراع اليمنى للبرلمانية المثيرة للجدل حنان رحاب وكيف تحركه “كالبيدق على رقعة الضامة ” ، هو صحافي شبح بجريدة الإتحاد الاشتراكي وعضو بالنقابة الوطنية للصحافة ، معروف بنسج المؤامرات والتآمر ضد كل الإعلاميين الذين لا يروقون البرلمانية ” المحترمة جدا “.

يدعي “البيدق ” النضال و” التاصوحافيت” والحقيقة ” التاحسرافيت ”  لأنه  يحشر أنفه في فيما لا يعنيه ، وقد حاول في أكثر من مرة أن يجالس أحمد الشرعي مالك الإمبراطورية الإعلامية ، لكن حنان تمنعه وتصده عن كل محاولة ، مفضلة مجالسته لوحدها  ، ربما لتلقي التعليمات أو الإشارات الخضراء ( …) بحكم أنها كانت أجيرة بواحدة من صحفه .

هذا ” الصويحف المناضل ” الذي يتخذ إحدى الحانات الموجودة بقرب مركز المدينة مكتبا له ، هو أحد أذرع الفساد بجمعية الأعمال الاجتماعية التابعة للنقابة ، حيث أن حنان تكلفه بشراء الخضر والفواكه والدجاج والتوابل لفائدة أعضاء النقابة المستفيدين من فرص التخييم سواء بمدينة أصيلا  أو غيرها ، وبالإضافة إلى ذلك فهو مشهور بالبلطجة، إذ تتم المناداة عليه لنسف أي مطالب بالحوار أو التنكيل بمن سولت له نفسه المطالبة بالديمقراطية ، سواء خلال اجتماعات النقابة أو داخل الحزب ” العتيد” ، حيث يبدأ في بالسب والتفوه بالكلام السوقي والساقط بفعل سكره الطافح وينتهي باستعمال سلاسل الدراجات وعصي البيزبول، وهذه الحقائق في علم الجميع ولم تعد خافية عن أحد .

كما أنه في حانته المشهورة وخارجها يدعي انتقاده للنظام ، فهو يسب جل المسؤولين ما عدا زعماء ووزراء حزبه الذين يكن لهم الاحترام المفروض بالتعليمات  ، ودائما تجده ينتقد جميع اختيارات الدولة وخاصة منها المتعلقة بمناصب المسؤولية ، وأيضا يدعي أن لكل مسؤول ملف يثبت الخيانة وسوء التصرف وهذا بفعل التركيبة الفكرية لجماعته التي تعتقد أن كل من تولى أي مسؤولية فهو مدفوع وخائن .

بيدق حنان رحاب “الصويحف الفاشل” لا يستطيع أن يملأ صفحة بيضاء ولا يمكنه كتابة أي جنس من الأجناس الصحافية على الجريدة الميتة ، فهو يكتفي فقط بقرصنة المقالات وتذييلها باسمه .

وهذا  النوع من ” الصوحافيين” الأشباح نموذج آخر لما آلت إليه صحافة الحزب العتيد، والجريدة التي  كانت تمثل الإعلام وتشكل وعي أجيال من المناضلين والمثقفين المغاربة خلال السنوات الماضية من القرن الماضي .

ولأن هذا ” الصويحف ” يعتبر من الأشباح فإننا فضلنا عدم كتابة اسمه حماية لصحيفتنا من التلوث وذكره على طريقة الأشباح .

كلمات مفتاحية :
حنان رحاب
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأنباء بوست - جميع الحقوق محفوظة © 2018